منتديات حبتين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
messngerالرئيسيةالبوابة*التسجيلدخولألعاب

 

 الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
milan
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال Empty
مُساهمةموضوع: الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال   الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال Icon_minitimeالجمعة فبراير 15, 2008 11:46 am

الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال






أصبح الفارق بين الفائز والمهزوم في الرياضة أجزاء من الألف في الثانية أو أجزاء من الميلليمتر بشكل جعل الجميع يتساءل إلى متى سيستمر تحقيق الأرقام القياسية في أنواع الرياضة المختلفة.

اهتمت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية الصادرة الأربعاء بالموضوع وأشارت إلى الدراسات المختلفة التي خلصت إلى أن أبرز نجوم العالم في جميع المسابقات الرياضية استنفذوا في تحقيقهم للأرقام القياسية نسبة 99% من أقصى مجهود بدني يمكنهم القيام به.

وتوقعت دراسة معهد "إيرمز" الفرنسي أن يصل لاعبو ألعاب القوى خلال 20 عاماً إلى استغلال نحو 99,5% من أقصى قدراتهم الجسدية وبعدها ستنقطع الأرقام القياسية ويصبح حدوثها بمثابة "المعجزة الكبرى".

واستشهدت الأبحاث بالعداء الأثيوبي هيلا جبرا سيلاسي الذي تمكن العام الماضي من تحسين رقمه القياسي العالمي في الماراتون بنحو 29 ثانية فقط وحقق ساعتين وأربع دقائق و26 ثانية أي بفارق ساعة كاملة عن الرقم المحقق في أول سباق عالمي للجري عام 1908 .

وعلى الرغم من عدم تغير الجينات البشرية خلال المئة عام الماضية حدثت طفرة كبيرة بالساعات والدقائق ثم تراجعت إلى الثواني وأجزاء الثانية خلال الأعوام الأخيرة بين أنواع الرياضة وخاصة في السباحة وألعاب القوى.

ويرى الخبراء أن تعاظم القدرة على تحطيم الأرقام يرجع إلى تحسن أنواع التغذية والتدريبات فضلاً عن المنشطات والحافز الشخصي.

ويتفق العلماء على أن الرجال والسيدات سيواجهون صعوبات كبيرة في تخطي الأرقام القياسية واستخلصوا ذلك من تحليل نحو 3263 رقماً قياسياً تحطم منذ أولى دورات الألعاب الأولمبية حتى الآن.

وعلى النقيض يرى بعض الباحثين أن الأرقام ستتوالى خاصة وأن الانجاز الرياضي يرتبط بنحو 40% بقدرة الجينات وبنسبة 60% بالتدريبات والأجهزة وأنواع الزي الرياضي وخاصة الأحذية.

وخلص تقرير الصحيفة إلى أن الرياضة ستستمر بنفس القدر والإقبال من الجماهير حتى وإن توقفت الأرقام القياسية فالمهم ليس أن يصل رمح الرجل 90 متراً أو رمح المرأة إلى 70 متراً ولكن المهم أن تستمر المحاولات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأرقام القياسية في طريقها إلى الزوال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبتين :: منتديات الرياضة :: قسم انواع الرياضة الاخرى-
انتقل الى: